أخبار تربوية

لسعد اليعقوبي : الإبقاء على يوم 15 سبتمبر 2020 كتاريخ للعودة المدرسية هو الأنسب للجميع

أكد الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي يوم الأحد 05 جويلية 2020، في تصريح له لإحدى الإذاعات أنّ تاريخ 1 سبتمبر المقبل، الذي حدّدته وزارة التربية للعودة المدرسية (2020/2021)، موعد غير مناسب لا سيما وأنّ الامتحانات تنتهي في الأسبوع الأوّل من شهر أوت القادم، وجزء من المدّرسين سيواصلون إصلاح امتحانات الباكالوريا لدورة المراقبة وبالتالي فإن الاسابيع الثلاثة المتبقية، لن تكفي لإعداد العودة المدرسية.

كما بيّن أنّ الإعداد للسّنة الدراسية المقبلة ليس بالأمر “الهيّن”،ذلك أنّها تتطلب العديد من الإجراءات على غرار حركة النّقل والنّقاش والحوار مع وزارة التربية حول الشّغورات وحاجياتها من المدّرسين.

وتابع موضحا، “أن السنة الدراسية المقبلة، ستشهد نقصا استثنائيا في عدد المدرسين نظرا لاعتماد النظام الجديد في تقاعدهم”، مسترسلا بالقول إنّ العودة المدرسية يجب أن تكون قائمة على تصور ونقاش واتفاق على خطة مشتركة بين جميع الأطراف المتدخلة في القطاع، تأخذ في الاعتبار كل الجوانب وتضع الحلول الممكنة التي تراعي مصلحة التلميذ والاستاذ.

وأشار لسعد اليعقوبي إلى أنه بالإبقاء على تاريخ يوم 15 سبتمبر للعودة المدرسية يمكن إيجاد حلول ممكنة على غرار إعادة النظر في رزنامة العطل المدرسية والتمديد في تاريخ نهاية السنة الدراسية المقبلة لتعويض النقص في البرنامج خاصة بعد التداعيات السلبية لجائحة كورونا على السنة الدراسية الحالية.

تجدون في القائمة أعلى هذه الملاحظة المراجع المتوفرة في هذا القسم يمكنكم تحميل الملف عبر الرابط تحميل كما يمكنكم معاينة المرجع قبل التحميل عبر الرابط معاينة مع تمنيات موقع قراية بالنجاح والتميز لأبنائنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى