أخبار تربوية

كيفية إنهاء السّنة الدّراسيّة وإجراء الامتحانات النّهائيّة والوطنيّة

تبعا للجلسة التي إلتأمت بين وزارة التربية والنقابات العامة لمختلف أسلاك التربية حول كيفية إنهاء السّنة الدّراسيّة وإجراء الامتحانات النّهائيّة والوطنيّة، و حفاظا على صحة التلاميذ و الإطار التربوي تقرّر أن:
* يتمّ إنهاء السّنة الدّراسيّة دون عودة التّلاميذ إلى الدّروس بالنّسبة إلى السّنة الدّراسيّة 2019/2020
* يجري التلاميذ المترشحون لمناظرة الدخول إلى الاعداديات النموذجية اختبارات المناظرة يومي 2 و3 جويلية 2020 مع ضمان كل شروط الصحة و السلامة ، على أن تقتصر المواضيع المقترحة بمحتويات الثلاثي الأول والثاني لا غير .
* يقع احتساب معدل الثلاثيتين الأول والثانية بالنسبة إلى بقية الأقسام، وإلى تلاميذ السّنة السّادسة من غير المترشّحين للمناظرة : الثلاثي الأول +الثلاثي الثاني :3 (مع اعتماد أفضل المعدلين ضارب2) لاتخاذ قرار النجاح أو الرّسوب،
* تتمّ مراعاة وضعيّة التلاميذ الّذين يدرسون في الأقسام المسندة إلى خريجي الإجازة التّطبيقيّة في التربية والتّعليم.
* تعقد كل دائرة تفقد في نطاق لجنة يكونها إطار تفقد بالدائرة مع نخبة من المدرسين والمديرين اجتماعا تضبط خلاله المحتويات البيداغوجية الأساسية التي يجب استكمالها قبل الانطلاق في السنة الدراسية الجديدة .
* تكون العودة المدرسيّة بتاريخ أوّل سبتمبر 2020 بالنّسبة إلى السّنة الدّراسيّة 2020-2021،
* تخصص الفترة من 1 سبتمبر الى 15 سبتمر 2020 لإنجاز التعلمات المقررة في نطاق اللجنة والمتعلّقة بالتّعلمات الأساسية لا غير .
تتواصل الدروس بالنسبة للسنة الدراسية 2021/2020 إلى غاية 10 جوان 2021.
في انتظار صدور منشور وزاري جديد يوضح ما سبق ذكره يلغي الرزنامة القديمة خلال أواخر أفريل وينظم شروط الارتقاء والرسوب الاستثنائية لهذه السنة.

تجدون في القائمة أعلى هذه الملاحظة المراجع المتوفرة في هذا القسم يمكنكم تحميل الملف عبر الرابط تحميل كما يمكنكم معاينة المرجع قبل التحميل عبر الرابط معاينة مع تمنيات موقع قراية بالنجاح والتميز لأبنائنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى