نصائح لطفلك

نشاطات الأطفال في العطلة الصيفية: 12 فكرة لتشغلي طفلكِ وتسعديه

   تتحرّى الأمهات وسائل ترفيه كثيرة لأطفالهن خلال العطلة الصيفية، من تلك التي تجمع بين المتعة والفائدة على السواء.
 
فيما يلي 12 فكرة لتشغلي طفلكِ وتسعديه خلال العطلة الصيفية:
– دعي طفلكِ يقوم بالأعمال الفنية في حديقة المنزل، من قبيل تلوين الفوانيس ومحاكاة النباتات من خلال رسمها على اللوحات، وتزيين جدران الحديقة.
– لا يعد لعب الكرة واحداً من الأنشطة الترفيهية فحسب، بل وسلوك مهم لتنمية مهارات السيطرة على الجسد وحركاته ومرونته للوصول لمبتغاه.
– القفز على الحبال أمر مهم أيضاً. لذا، احرصي قبل بدء العطلة الصيفية أن تؤمّني عدداً من هذه الحبال، سواءً في حيدقة المنزل أو داخله؛ ليلعب طفلكِ وأقرانه باستخدامها.
– ما رأيك لو تجعلين طفلكِ ينشغل بنفخ فقاعات الصابون وملاحقتها؟ سيؤمّن هذا كثيراً من المتعة والنشاط الجسدي في آن.
– لا تغفلي أهمية القفز؛ ذلك أنه يحافظ على نشاط عالٍ للدورة الدموية لدى طفلكِ، كما يؤمّن له لياقة ومتعة في آن. أحضري نطّاطة آمنة ودعي طفلكِ يتقافز عليها مع أقرانه.
– صُمّمِت المتنزهات الخاصة بالأطفال على أيدي خبراء تربويين. لذا، فإن اصطحاب طفلكِ لهذه المتنزهات سيجعله أكثر سعادة وحصولاً على المتعة والفائدة في آن.
– ما رأيكِ لو تصطحبين طفلكِ للتمشي معكِ يومياً أو يوماً بعد يوم؟ ستؤمّنين له الفائدة والدعم النفسي والمتعة في الوقت ذاته.
– ركوب الدراجات، هذه المتعة القديمة المتجددة. اجعليها رفيقة طفلكِ دوماً، من خلال اختيار الدراجة الهوائية المناسبة لعمره وجسده.
– أوعزي له بكتابة قوائم التسوّق التي تلزم الأسرة، أو الحاجيات التي لا بد من سؤال أفراد الأسرة عنها لاصطحابها أثناء الرحلات أو السفر.
– لا تهملي نشاط التخييم، الذي ينطوي على فائدة ومتعة في آن. اجعليه ضمن حملة تخييم مأمونة ودعيه يجرّب هذا الأمر.
– استثمري نشاط طفلكِ وطاقته في عملية التعزيل الصيفية، سواءً للملابس أو المخزن أو مرآب البيت. ساعديه ولا تتركيه بمفرده؛ لئلا يتعرض للإصابة أو سقوط شيء ما عليه.
– النزهات العائلية واحدة من بين الأنشطة ذات البعد الترفيهي الكبير لدى الطفل. اصطحبيه وأفراد العائلة لنزهة في الريف أو على أطراف الغابات المحاذية لمنطقتكِ.
تجدون في القائمة أعلى هذه الملاحظة المراجع المتوفرة في هذا القسم يمكنكم تحميل الملف عبر الرابط تحميل كما يمكنكم معاينة المرجع قبل التحميل عبر الرابط معاينة مع تمنيات موقع قراية بالنجاح والتميز لأبنائنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق