أخبار تربوية

جديد النوفيام و الباكالوريا

انتهت الجلسة التي انعقدت يوم الخميس 24 أفريل 2020 بين الطرف النقابي ممثلا في الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية بالاتفاق على إنهاء السنة الدراسية بالنسبة لكافة السنوات باستثناء :
– اقسام الباكالوريا حيث تم الاتفاق على استكمال برنامج اقسام الباكالوريا خاصة أن الامتحانات تم إعدادها وطباعتها وان اللجان استكملت عملها وباعتبار ان مواضيع الامتحانات التي تم اعدادها شملت كامل برنامج السنة الدراسية.
– اقتراح العودة للدراسة بالنسبة للباكالوريا مباشرة بعد عيد الفطر واستكمال البرنامج الدراسي خلال شهر.

وحسب النقابة العامة للتعليم الثانوي فإن الاتفاق ينص على عودة التدريس بالنسبة للباكالوريا باعتماد صيغة تقسيم التلاميذ الى أفواج واعتماد جداول أوقات جديدة مناسبة باعتبار اقتصار التدريس في المعاهد على سنوات الباكالوريا ما سيمكن من توفير فضاءات للتدريس.
وسيتم تمكين التلاميذ من فترة مراجعة بـ15 يوما قبل اجتياز الباكالوريا التي ستنطلق يوم 7 أو 8 جويلية على أن تكون دورة التدارك موفى جويلية.
وأوضحت النقابة ان هذه المقترحات تظل قابلة للتغير إذا ما تطورت الحالة الوبائية في البلاد للاسوأ أو في صورة ملاحظة عدم الجدية في تطبيق ما توصل اليه الطرفان في الاتفاق.

اما بالنسبة للسنة التاسعة أساسي فستكون المناظرة في بداية شهر جويلية 2020 وسيجري التلاميذ اختبارات الدخول للمعاهد النموذجية حول مواضيع تهم ما تم تدريسه في الثلاثي الاول والثاني فقط .

تجدون في القائمة أعلى هذه الملاحظة المراجع المتوفرة في هذا القسم يمكنكم تحميل الملف عبر الرابط تحميل كما يمكنكم معاينة المرجع قبل التحميل عبر الرابط معاينة مع تمنيات موقع قراية بالنجاح والتميز لأبنائنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق