السنة الثالثة إبتدائيالسنة الثانية إبتدائيالسنة الخامسة إبتدائيالسنة الرابعة إبتدائيالسنة السادسة إبتدائي

إنتاج كتابي بر الوالدين( الأم،الأب)

برّ الوالدين

 

 

لقد اهتمت جميع الأديان السماوية بالوالدين اهتماما كبيرا، فجعلت أفضل الأعمال بعد طاعة الله هو بر الوالدين، و في هذا دليل على دورها الكبير في حياة الفرد، فهما من ربياه و علماه و سهرا الليالي على راحته.

للأم في هذه التربية دور كبير و هام، ففي الحمل تحملت التعب و المشقة، وتحملت في الوضع التعب و الألم، ومن بعد ذلك من تربية و سهر على راحة طفلها.

هذه الأم التي جعل الله الجنة تحت أقدامها تستحق منا كل حب و احترام.

أما الأب فقد قضى حياته يتعب و يعمل للحفاظ على أسرته و توفير ما يحتاج إليه أطفاله، فيتعب في عمله و يتحمل الصعاب من أجل توفير حياة سعيدة لهم.

وقد أمرنا الله تعالى بطاعة الوالدين و حسن معاملتهما، فقال الله تعالى في كتابه الكريم ” وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه و بالوالدين إحسانا “.

إن الأب و الأم هما منبع الحب و الحنان و الطمأنينة و واجبنا نحوهما فهو أن نطيعهما و أن نسمع كلامهما و لا نعصي لهما أمرا، فطاعة الوالدين من طاعة الله، والجنة تحت أقدام الأمهات، و طاعة الأم هي طريق كل إنسان إلى الجنة.

 

قائمة التمارين، دروس ، إختبارات أو التقييمات

# الملف عدد التحميلات معاينة الملف تحميل الملف
1 pdf بر الوالدين 1214

إطلاع

تحميل
تجدون في القائمة أعلى هذه الملاحظة المراجع المتوفرة في هذا القسم يمكنكم تحميل الملف عبر الرابط تحميل كما يمكنكم معاينة المرجع قبل التحميل عبر الرابط معاينة مع تمنيات موقع قراية بالنجاح والتميز لأبنائنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى